الرئيسية
السياحه
الاستثمار
خدمة المواطنين
كيانات المحافظة
برنامج تنمية صعيد مصر
مبادرة حياه كريمه
الموارد البشرية

 
* السيسى: مواصلة تطوير قطاع النقل وتعزيز قدراته.. تشديد إجراءات الأمان بالسكك الحديدية وزيادة الاعتماد على الميكنة

المصدر جريدة الاهرام 12/11/2018

كتب ــ شادى عبدالله زلطة

وجه الرئيس عبدالفتاح السيسى ، أمس ، بمواصلة تطوير منظومة النقل فى مصر بشكل شامل، وتعزيز قدرات هذا القطاع الحيوي، مشيرا إلى محورية دوره، وتأثيره بشكل مباشر على الحياة اليومية للمواطنين، وكذلك ارتباطه الوثيق بعملية التنمية المستدامة .

كما وجه الرئيس، فى هذا الإطار، باتخاذ جميع التدابير اللازمة، لتعزيز إجراءات الأمان والسلامة بالسكك الحديدية، وزيادة الاعتماد على الميكنة والأنظمة الإلكترونية الحديثة، وذلك بالتوازى مع دعم القدرات البشرية، والالتزام، فى هذا الإطار، بخطط وبرامج زمنية محددة، وبأعلى مستويات الجودة والمعايير الفنية العالمية.

جاء ذلك خلال اجتماع الرئيس مع المهندس مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، والدكتور هشام عرفات ، وزير النقل .

وقد صرح السفير بسام راضى، المتحدث الرسمى باسم الرئاسة، بأن الاجتماع تناول أيضا الموقف التنفيذى لمشروع البنية المعلوماتية لنهر النيل، الذى يهدف إلى تمكين الوحدات النهرية من الإبحار فى نهر النيل على مدى الساعة، وذلك من خلال تزويدها بخرائط إليكترونية، وأجهزة تحديد الموقع، وأنظمة التعارف الآلى، ومراقبتها عن طريق مركز رئيسى للتحكم .

واستعرض الاجتماع مستجدات تطوير منظومة السكك الحديدية، والخطوات الجارية للارتقاء بالنظم الإدارية، ونظم التشغيل الخاصة بها .

وأوضح السفير بسام راضى أن وزير النقل عرض، خلال الاجتماع، استعدادات الهيئة العامة للنقل النهرى لموسم السياحة الشتوية بنهر النيل، وخطوات تحديث السكك الحديدية على مستوى الجمهورية .

وأوضح الدكتور هشام عرفات أنه بالتوازى مع ما سبق، فإن الوزارة اتخذت حزمة من الإجراءات، لتنمية الموارد البشرية بالسكك الحديدية، مؤكدا، فى هذا الإطار، أن كل تلك الجهود ستشكل طفرة كبيرة فى الخدمة عقب اكتمال خطوات التحديث .

 

الصفحة الرئيسية | عن الموقع | اتصل بنا | اتصل بمدير الموقع